JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الشاعر محمد بن غيث الأحيوي والمشاركة في حملة ( لا للمخدرات )

شارك الشاعر محمد بن سالم ابن غيث الأحيوي في حملة ( لا للمخدرات ) وهي حملة نظّمتها اللجنة الشبابية في مركز الاميرة بسمة للتنمية بالتعاون مع ادارة مكافحة المخدرات في مدينة القويرة في محافظة العقبة وفيما ما أوردته جريدة الدستور بهاذ الخصوص :

المجالي : الأردن من الدول المتقدمة في مكافحة المخدرات
 

العقبة - الدستور - نادية الخضيرات

دعا متصرف لواء القويرة اكرم المجالي إلى ضرورة تكاتف كافة مؤسسات المجتمع المدني والهيئات الشبابية للتصدي لآفة المخدرات والتي تساهم في تدمير مستقبل الشباب و المجتمع، مشيراً إلى أن الأردن يعد من الدول المتقدمة في محاربة ومكافحة المخدرات بكافة اشكالها.

وأكد المجالي خلال حفل اطلاق الحملة التوعوية لمكافحة المخدرات تحت شعار «لا للمخدرات» والتي نظمتها اللجنة الشبابية في مركز الاميرة بسمة للتنمية بالتعاون مع ادارة مكافحة المخدرات، أهمية دور الشباب في محاربة هذه الآفة من خلال الندوات والمحاضرات وورش العمل والحملات التوعوية التي تعمل على توعية المجتمع لمخاطر المخدرات وأثرها الخطير على الأفراد والجماعات والوطن.

ودعا عضو اللجنة الشبابية في مركز الاميرة بسمة للتنمية حسن ابو جعيبة إلى ضرورة أن يتسلح الشباب بالعلم والمعرفة اللازمة للوقاية من الآفات الصحية والاجتماعية التي تؤدي إلى الإضرار بالنفس والمجتمع، وأهمية نشر التوعية بين أفراد المجتمع.

واستعرض رئيس شعبة الشرطة المجتمعية في إدارة العلاقات العامة بالامن العام المقدم خالد النوافلة مخاطر المخدرات على صحة المتعاطي وأنواع المخدرات والأسباب التي قد تؤدي إلى وقوع الشباب في شراكها.

والقى ذياب الروافعة كلمة ابناء المجتمع المحلي وأولياء الامور والتي أكد فيها على ضرورة تكاتف جهود كافة ابناء المجتمع المحلي بالتعاون مع كافة المؤسسات الوطنية من اجل حماية أبنائنا والتصدي لهذه الآفة الخطيرة.

واستعرض خليل العمراني دور واهمية الاسرة في الحد من انتشارها مع ضرورة التركيز على الحوار المتواصل مع الأبناء وتوعيتهم في مختلف مجالات الحياة اضافة الى الاخطار المتمثلة من انتشار هذه الظاهرة السلبية على صحة الفرد و امن و استقرار المجتمع.

من جانبه القى عودة النجادات كلمة القطاع الشبابي في اللواء والتي أكد فيها على عميق الولاء والانتماء للقيادة الهاشمية وضرورة المضي بمسيرة التنمية والاصلاح ، منوهاً الى ضرورة التوعية للحد من انتشار هذه الظاهرة السلبية.

وتضمن الاحتفال قصائد شعرية القاها الشاعران محمد الاحيوات ومحمود القضاة تتناول المخدرات واضرارها اضافة الى عرض مسرحي قدمه عدد من افراد وضباط دائرة مكافحة المخدرات للتوعية بمخاطر هذه الآفة وسباقاً للضاحية.

وفي نهاية الاحتفال وزع متصرف اللواء الجوائز على الطلبة الفائزين في السباق وشهادات تقديرية للجهات الداعمة للحملة متمثلة في سلطة العقبة الخاصة وبلدية القويرة الكبرى ومركز امن القويرة وشركة حجازي وغوشة ومزارع البركة.
جريدة الدستور :

ولا يسعني إلاّ أن أقول لأخينا العزيز أبو سامر بارك الله فيك على هذه المشاركة وهذا ما نأمله من شعرائنا بأن يكون لهم حضور ومشاركة في الفعاليات الثقافية المختلفة ومشاركة المجتمع في التفاعل الثقافي والعلمي وإلى الأمام شاعرنا العزيز
الشاعر محمد بن غيث الأحيوي والمشاركة في حملة ( لا للمخدرات )

راشد بن حمدان الأحيوي

كاتب مهتم بانساب قبائل العرب
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة